A Secret Weapon For إجابة أسئلة المقابلات الشخصية

Wiki Article



ضع في اعتبارك أن تسأل نفسك هذه الأسئلة الثلاثة لتحضير إجابتك:

لا تنس أن هذا أيضاَ يظهرك كشخص غير قادر على مواجهة مشكلاته المهنية ولكنه إختار الطريق الأسهل وهو الإستقالة.

إليك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار للتأكد من إجابتك على هذا السؤال بطريقة مناسبة وناجحة:

لا تقل عشقك للمسلسلات. هذا ليس الغرض من السؤال. ستجد الكثير من النصائح على شبكة الإنترنت تنتهي بأنه يجب عليك التركيز على أحد نقاط قوتك بصفتها نقطة ضعف. لا تفعل ذلك!

هل تستخدم مربع الأولويات لتحديد ما هو مهم وعاجل؟ اذكر الاسلوب الذي تتبعه لتعريف أولويات مسؤولة عن مشاريع قيد التنفيذ.

اشرح لماذا تكون خلفيتك وخبراتك مناسبة بشكل جيد لهذه الوظيفة؟ (Describe why your track record and encounter can be a superb healthy for this occupation)

مكرراَ، قُم بما يكفي من الأبحاث عن الشركة قبل المقابلة الشخصية. إستخدم المعلومات التي جمعتها عن الشركة لتخلق جملاَ توضح من وجهة نظرك ما يجذبك للعمل في هذه الشركة. لا تنس أن تربط ما تقوله بالصناعة المتعلقة بمجال عمل الشركة.

فثقافة الشركة تشمل جميع المبادئ والقيم التي يمكن الرجوع إليها عند حدوث كل اتبع الرابط موقف. وضح الثقافة المفضلة بالنسبة لك إن كانت الرسمية أم الودودة أم غيرها.

تلعب وكالات التوظيف دورًا حيويًا في تسهيل عملية البحث عن عمل والتوظيف. فهي تعمل كحلقة وصل بين الباحثين عن العمل وأصحاب الشركات، مما يساعد على توجيه...

من الجدير بالذكر أن مسؤول التوظيف لا يهتم بتاريخك المهني وأهم علاماته. في المقابلة الشخصية اهم اسئلة الانترفيو ستكون مُركزة على أولى إهتمامته وهي عدم تعيين شخص أمضى وقت البطالة في البيت أمام التلفزيون.

سؤال آخر يكشف تعاملك مع أفراد الفريق، وبالأخص غير المنتجين منهم. هل تلجأ إلى الخصم مباشرة؟ هل توجه إليهم خطاب لفت نظر؟ وما الخطوات التي تتبعها لتحويله من شخص غير منتج إلى منتج؟ يمكنك توضيح طريقة التواصل المفضلة بالنسبة لكن هل تفضل وجهًا إلى وجه؟ أم من خلال الهاتف أو البريد الإلكتروني؟

قد يكون “الأفضل” هنا وظيفة أفضل أو إنشاء شركة خاصة أو الزواج مثلاَ. يجب أن تكون إجابتك صادقة وعليك تهدئة شكوكه بشأن نيتك في البقاء في الوظيفة لمدة طويلة.

ليس بسبب خوفك من معرفتهم برأيك، السبب الحقيقي أنه حتى لو كان الأمر بهذا السوء فإن حديثك عنهم يظهرك بمظهر الشخص الذي يأخذ كل الأمور بمحمل شخصي وليس محمل مهني.

كُن هادئاَ ومهنياَ. إستخدم أمثلة على قادة كبار عملت معهم وإستخدم أمثلة على قادة ضعفاء عملت معهم ثم تحدث عن صفات المدير المتميز من وجهة نظرك.

Report this wiki page